2024-11-21

ملاحظة هامة:

يرجى التقيد بحجز موعد باسم صاحب المعاملات المراد تصديقها أو أحد أقاربه حصرا

أخي المواطن الرجاء اتباع التعليمات التالية لإنشاء حساب خاص بك وحجز المواعيد

 الخطوة الأولى: إنشاء حساب جديد لمرة واحدة

- اضغط على خيار "إنشاء حساب" من القائمة الرئيسية.

- تظهر صفحة إنشاء حساب، أدخل معلوماتك الشخصية والرقم العشوائي الظاهر على الشاشة، ثم اضغط على زر "تسجيل".

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد من إدخال كافة المعلومات؟" اضغط على "حسناً".

- تظهر على الشاشة معلومات الحساب، ويتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك المحمول تحتوي رمز تفعيل الحساب (الرسالة النصية التي ستصل إلى رقم هاتفك المحمول تحتاج من 10 إلى 50 دقيقة).

- بعد وصول رمز التفعيل إلى رقم هاتفك المحمول تنتقل إلى الخطوة الثانية.


في حال لم يصلك رمز التفعيل خلال ساعة من إنشاء الحساب يمكنك اتباع التعليمات التالية:

- اضغط على خيار "إعادة إرسال رمز التفعيل" من القائمة الرئيسية.

- أدخل الرقم الوطني، ثم اضغط على زر "موافق".

- تظهر رسالة هل أنت متأكد من الرقم الوطني؟، اضغط على "حسناً".

- فيتم إرسال رمز تفعيل جديد إلى رقم هاتفك المحمول، وتظهر على الشاشة الرسالة التالية: "ستصلك رسالة إلى رقم هاتفك المحمول تحتوي رمز التفعيل".


الخطوة الثانية: تفعيل الحساب

- اضغط على خيار "تفعيل الحساب" من القائمة الرئيسية.

- تظهر صفحة تفعيل الحساب، أدخل الرقم الوطني ورمز التفعيل المُرسَل إلى هاتفك المحمول والرقم العشوائي الظاهر على الشاشة، ثم اضغط على زر "تفعيل الحساب".

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد من إدخال كافة المعلومات؟" اضغط على "حسناً".

- تظهر صفحة تطلب منك إدخال كلمة المرور التي ترغب بها، أدخل كلمة المرور وتأكيد كلمة المرور ثم اضغط على زر إدخال.

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد؟" اضغط على "حسناً".

- فتظهر رسالة "تم تفعيل حسابك".

- وبذلك يصبح لديك حساب على الموقع لاستخدامه عند طلب حجز موعد.


الخطوة الثالثة: حجز موعد

- اضغط على خيار "تسجيل الدخول" من القائمة الرئيسية.

- تظهر صفحة تسجيل الدخول، أدخل الرقم الوطني وكلمة المرور التي قمت بتعيينها، ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد من المعلومات؟" اضغط على "حسناً".

- بعد الدخول إلى حسابك يظهر في القائمة الرئيسية الخاصة بحسابك "حجز موعد" و"معاملاتي" ويتم الانتقال مباشرة إلى صفحة "حجز موعد".

- من صفحة اختيار المعاملة قم باختيار نوع المعاملة من القائمة المنسدلة ثم اضغط على زر "اختيار".

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد؟" اضغط على "حسناً".

- تنتقل إلى صفحة اختيار اليوم المراد حجز موعد فيه، قم باختيار اليوم المناسب ذو الخلفية الرمادي الفاتح من التقويم.

ملاحظة:

 الأيام ذات الخلفية الرمادي الغامق هي أيام ممتلئة لا يمكن حجز مواعيد فيها.

الأيام ذات الخلفية الرمادي الفاتح يمكن حجز مواعيد فيها.

- تنتقل بعدها إلى صفحة اختيار التوقيت، قم باختيار التوقيت المناسب ذو الخلفية الرمادي الفاتح.

ملاحظة:

التوقيت ذو الخلفية الرمادي الغامق ممتلئ لا يمكن حجز موعد فيه.

التوقيت ذو الخلفية الرمادي الفاتح يمكن حجز موعد فيه.

- تنتقل بعدها إلى صفحة تطلب منك إدخال عدد المعاملات، قم بإدخال عدد المعاملات (عدد المعاملات المسموح به ضمن الموعد من 1 إلى 20 كحد أقصى) ثم اضغط على زر إدخال.

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد؟" اضغط على "حسناً".

- تظهر رسالة "تم إرسال تفاصيل الموعد إلى رقم هاتفك المحمول"، حيث تصلك رسالة إلى هاتفك المحمول تحتوي تفاصيل الموعد.

- يمكنك استعراض كافة معاملاتك المحجوزة بالضغط على خيار "معاملاتي" من القائمة الرئيسية.

 

إلغاء موعد:

- قم يتسجيل الدخول إلى حسابك.

- اضغط على خيار "معاملاتي" من القائمة الرئيسية.

- تظهر قائمة بالمواعيد المحجوزة، قم بالضغط على رابط "إلغاء الموعد" الموجود بجانب الموعد المُراد إلغاؤه.

- تظهر رسالة هل أنت متأكد من إلغاء الموعد، اضغط على "حسناً".

- تظهر رسالة تم إلغاء موعدك.

 

تغيير كلمة المرور:

- قم يتسجيل الدخول إلى حسابك.

- اضغط على أيقونة "تغيير كلمة المرور" الموجودة على يسار الصفحة.

- قم بإدخال الرقم الوطني وكلمة المرور القديمة وكلمة المرور الجديدة وتأكيد كلمة المرور ثم اضغط على زر "موافق".

- تظهر رسالة "تم تغيير كلمة المرور بنجاح".


في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك يمكنك اتباع التعليمات التالية:

- اضغط على خيار "تسجيل الدخول" من القائمة الرئيسية.

- تظهر صفحة تسجيل الدخول، أدخل الرقم الوطني، ثم اضغط على زر رابط "نسيت كلمة المرور؟".

- فيتم إرسال رمز إعادة تعيين كلمة المرور إلى هاتفك المحمول، وتظهر على الشاشة الرسالة التالية: "ستصلك رسالة إلى رقم هاتفك المحمول تحتوي المعلومات اللازمة لإعادة تعيين كلمة المرور".

- بعد وصول رمز إعادة تعيين كلمة المرور إلى هاتفك المحمول، قم بالضغط على خيار "إعادة تعيين كلمة المرور" من القائمة الرئيسية.

- قم بإدخال الرقم الوطني ورمز إعادة تعيين كلمة المرور المُرسَل للهاتف المحمول والرقم العشوائي الظاهر على الشاشة، ثم اضغط على زر "موافق".

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد من إدخال كافة المعلومات؟" اضغط على "حسناً".

 - تظهر صفحة تطلب منك إدخال كلمة المرور الجديدة التي ترغب بها، أدخل كلمة المرور الجديدة وتأكيد كلمة المرور الجديدة ثم اضغط على زر إدخال.

- تظهر رسالة "هل أنت متأكد؟" اضغط على "حسناً".

- فتظهر رسالة "تم إعادة تعيين كلمة المرور".