2023-04-01
 البرنامج الزمني المعدل لاختبارات المراحل الثانية والثالثة والرابعة من مسابقة وزارة الخارجية والمغتربين   |    المقداد والمزروعي يبحثان سبل تبادل الخبرات لدعم التنمية الزراعية في سورية والمنطقة   |    المقداد يبحث مع لافروف عدداً من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية   |    المقداد يبحث هاتفياً مع نظيره العماني العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة   |    المقداد: مواقف سورية وإيران متطابقة تجاه مختلف القضايا عبد اللهيان: مستمرون بتقديم الدعم لسورية   |    سورية تعرب عن اعتزازها بالخطوات النضالية للأسرى الفلسطينيين وإدانتها ممارسات الاحتلال بحقهم   |    المقداد في إحياء ذكرى وفاة حسين شيخ الإسلام: ساهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران   |    جداول بأسماء المكلفين المطالبين بدفع الغرامات والكفالات بخصوص معاملة التأجيل من الخدمة الالزامية   |    

بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين. الجمهورية العربية السورية تدين بشدة الانتهاك التركي السافر للأراضي العراقية وتطالب باحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه.

2015-12-06

أدانت سورية بشدة الانتهاك التركي السافر للأراضي العراقية والذي يأتي استمراراً للدور التخريبي الذي تمارسه حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية والعراق وطالبت باحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه والانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات التركية من الأراضي العراقية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها إن سورية تدين بشدة الانتهاك التركي السافر للاراضي العراقية والذي يأتي استمراراً للدور التخريبي الذي تمارسه حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية والعراق حيث قامت وما زالت بالاعتداء على السيادة السورية ومواصلة دعمها للتنظيمات الارهابية وتسهيل جرائمها.

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين.. إن دخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية دون موافقة الحكومة العراقية يمثل انتهاكاً سافراً لسيادة العراق ويتناقض بشكل صارخ مع ميثاق الأمم المتحدة ويزيد من حدة التوترات الراهنة في المنطقة.

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين عن تضامن الجمهورية العربية السورية الكامل مع العراق الشقيق حكومةً وشعباً إزاء هذا العمل العدواني التركي مطالبةً بالانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات التركية من الأراضي العراقية واحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.