2023-04-01
 لقاء الجالية السورية في سلطنة عمان الشقيقة   |    

لقاء سعادة الدكتور بسام الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبه

استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة الدكتور بسام الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية بمكتبه في مقر الغرفة في مسقط.

حيث رحب سعادة المهندس رئيس الغرفة بسعادة السفير شاكرا له هذه الزيارة مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية وتوطيدها بما يتناسب مع التطلعات المستقبلية للبلدين الشقيقين.

وأشار سعادة المهندس إلى الجهود والمبادرات التي قدمتها غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية مع الجمهورية العربية السورية خلال السنوات القليلة الماضية مؤكدا حرص الغرفة على مواصلة هذه الجهود وتكثيفها بما يحقق الاهداف المشتركة.

من جانبه قال سعادة الدكتور سفير الجمهورية العربية السورية أن العلاقات السورية العمانية كانت وما زالت على مستوى عالي من الجدية والمهنية، مضيفا أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز هذه العلاقات وتفعيلها بما يعود على البلدين الشقيقين بالخير العميم، كما أستعرض سعادة السفير عدد من الفرص الإستثمارية المتاحة لأصحاب الاعمال العمانيين للإستثمار في سورية وفي عدد من القطاعات الإقتصادية مثل الصناعات الزجاجية و صناعات الإطارات والبلاستيك والصناعات المعدنية والدوائية والمواد الغذائية والزيوت.

كما تطرق اللقاء لمناقشة عدد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك مثل تنظيم اللقاءات والفعاليات المشتركة مصحوبة بلقاءات أعمال ثنائية بين أصحاب الاعمال العمانيين ونظرائهم من أصحاب الاعمال السوريين، كذلك مناقشة تسيير واستقبال وفود تجارية متخصصة من أصحاب الاعمال العاملين في القطاعات التي تستهدفها البلدين، وتدارس إمكانية إنشاء شركة عمانية سورية متخصصة في القطاع الصناعي.


 

عرض جميع الاخبار