2024-09-01


نشاطات سفارة الجمهورية العربية السورية - مسقط في شهر تشرين الأول 2021

ندوة فكرية في ولاية الحمراء بمشاركة السفير د.بسام الخطيب وأدباء وأكاديميين وإعلاميين من العراق ومصر وعمان وسورية حول أهمية الحراك الثقافي في دعم القضايا العربية، ودور المثقفين في تعزيز الصمود الشعبي في وجه المؤامرات التي تستهدف قيم المقاومة والحرية والدفاع عن الاستقلال والمقدرات


استقبل السفير د. بسام الخطيب للسيد عارف الطويل عضو مجلس الشعب امين سر لجنة الصداقة البرلمانية السورية العمانية لبحث سبل تعزيز التعاون بين مجلس الشعب ومجلس الشورى العماني


بحث سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عمان الدكتور بسام الخطيب مع وزير الصحة العماني الدكتور أحمد السعيدي علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات الصحية والطبية والدوائية.

وركز اللقاء على التجربة العمانية في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا وجهود سلطنة عمان في مكافحته والحد من انتشاره، وأهمية التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة خطر الفيروس. وتوافق الجانبان على أهمية زيادة الاتصالات ودفع التعاون الثنائي بين الجهات المسؤولة عن قطاع الصحة في عمان وسورية لتبادل المعارف الصحية والخبرات الطبية وإدارة الطوارئ بما يحقق الفائدة للشعبين العماني والسوري ومصالح البلدين المشتركة.

 

 

التقى السفير الدكتور بسام الخطيب يوم 17/10/2021 مع الفريق السوري المشارك في بطولة عمان الدولية للأشبال والناشئين لكرة الطاولة التي شاركت فيها تسع دول. وحصلت اللاعبة هند ظاظا على الميدالية البرونزية في فئتها، وحصل اللاعب عبيد ظاظا على المرتبة الخامسة.


عرض جميع الاخبار