2021-11-30
 الحوار الخاص للسيد وزير الخارجية والمغتربين د. فيصل المقداد حول تطورات الأوضاع في الشأن السوري وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، على شاشة قناة سما الفضائية.   |    في إطار الاهتمام بأوضاع المواطنين المقيمين خارج القطر تم افتتاح المركز القنصلي الإلكتروني   |    المقداد والخير الله يبحثان سبل تطوير العلاقات بين سورية والعراق   |    المقداد يبحث مع بيسلي التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي   |    سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الوزراء العراقي   |    المقداد يبحث مع المبعوث الخاص لرئيس غويانا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها   |    المقداد يفتتح المكتب القنصلي في محافظة درعا   |    المقداد يتسلم أوراق اعتماد القائم بأعمال جمهورية نيجيريا الاتحادية في دمشق   |    الخارجية: سورية تدين بأشد العبارات القرار الصادر منذ يومين عن البرلمان التركي بتجديد ما يسمى التفويض الممنوح لرئيس النظام التركي لإرسال قوات عسكرية إلى العراق وسورية لمدة سنتين   |    

المقداد والخير الله يبحثان سبل تطوير العلاقات بين سورية والعراق

2021-11-18

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية في جمهورية العراق الشقيقة نزار الخير الله والوفد المرافق له العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات.

وأكد الوزير المقداد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وحرص سورية على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق الشقيق في كل المجالات.

واستعرض الوزير المقداد التحديات والتهديدات المشتركة التي تواجه البلدين وعلى رأسها الإرهاب وضرورة الاستمرار في التعاون الوثيق بين سورية والعراق لإنهاء خطره وتعرية الدول الداعمة له والوضع الاقتصادي الصعب مشدداً على أهمية تعزيز التنسيق بين البلدين لمواجهة هذه التحديات.

وأوضح الوزير المقداد الآثار الكارثية الإنسانية للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على سورية وغيرها من الدول معتبرا أنها غير شرعية وتهدد حياة المواطنين واستقرار وأمن الدول.

من جانبه لفت الخير الله إلى وجود أجواء جديدة في المنطقة معرباً عن تفاؤله بأن الفترة المقبلة ستشهد انفتاحاً أكبر.

وأكد الخير الله على أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين ولا سيما في المجال الاقتصادي لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية تفعيل عمل اللجان المشتركة.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين وعثمان صعب مدير إدارة الشؤون العربية ودبلوماسيون آخرون من وزارة الخارجية.. ومن الجانب العراقي أسامة مهدي غانم رئيس دائرة الشؤون العربية.

عرض جميع الاخبار